قد سمعت عن وردبريس من قبل ، ولكن هل تعرف سبب الشعبية الكامنه في انتشاره السريع ؟

لذا سوف نعرض لك ابرز التفاصيل التي جعلت هذا البرنامج ذائع الصيت ، البرنامج غني عن التعريف احد الصفات الاساسية انه مفتوح المصدر يمكن لاي مبرمج التعديل عليه بدون اذن مسبق مما جعل المبرمجين اكتشاف اكبر قدر ممكن من المميزات وخلقت مجتمع خاص بهم ،وابتكار افكار تطويريه تخدم هذا البرنامج اضافة الى الشركات التي تستثمر فيه عبر برمجة الاضافات التى تغير من فكرة الموقع ، والقوالب التي تساعد على بلورة الفكرة سواء مرتبطة بالاضافات او مستقلة فالكثير من الشركات تبني القالب على ان يكون متعدد المهام والاستخدامات.

ماذا يمكن ان تعمل بالور بريس ؟

الخيارات كثيرة في هذا المجال ويمكن اهم المجالات هي:

  1. مواقع الاخبار والمدونات
  2. المتاجر الالكترونية
  3. المواقع التعريفية
  4. المواقع التعليمية
  5. المواقع التفاعلية

حيث انه يتفوق على البرامج الاخرى كا المواقع الاخبارية والمدونات وايضا في المتاجر الالكترونية، في عدة نقاط وابرزها مرونة التخصيص وقوة الارشفة في محركات البحث ، اضافة الى بعض الشركات المختصة في التطبيقات والمدفوعات الالكترونية تدعم التكامل مع الوردبريس واشهر اضافاته مثل ووكوميرس ، الان ليس من المقلق بناء موقع كبير او متوسط بالوردبريس . ميزة خطيرة يتميز بها.. تنصيب ووردبريس متعدد المواقع Multi Sites بمجرد اضافة سطرين من الاوامر في ملف الكونفج config.php.

هل يمكن التحول من والى ووردبريس ؟

نعم يمكن التحول الى الوردبريس ويوجد ادوات اساسية موجودة به لاغلب البرامج التي تمكنك من نقل صفحاتك او مقالاتك او بعض المحتويات كمنتجات من متجر الكتروني اخر ، كما ان جداول قاعدة البيانات بالوردبريس تساعدك بنقل محتواك منه الى برنامج خاص بك ولكن على الاغلب لابد الاستعانة بمختصين بالتعامل مع هكذا امر.

هل هناك سلبيات بالوردبريس ؟

نعم يوجد سلبيات ، لابد التعامل معاه بحذر حيث له بيئة معينة من الاستضافات لابد اعدادها بشكل صحيح او البحث عن استضافات ملائمة لمتطلبات الوردبريس اهما المعالج والذاكرة العشوائية واصدارات حديثه من الـ php الموجودة في السيرفر .

ابرز سلبيات وردبريس :

  1. نهم في استهلاك الموارد بخصوص الاستضافات ذات امكانيات اقل
  2. تعارض بعض الاضافات اذا لم تتوافق مع اصدار php خاص بها
  3. التعامل صعب قليلا خصوصا للمبتدئين

ان ما يميز الوردبريس بالفعل هو الدعم من الشركة المالكة له وبعض شركات الاضافة والقوالب،اضافة لوجود مختصين وردبريس كثر بالعالم العربي جعل منه برنامج مفضل لدى البعض يمكن الاعتماد عليه بدون قلق !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *